قصي عبد الرؤوف ناصر

الاسم: قصي عبد الرؤوف ناصر

تاريخ الميلاد: 1982- بغداد

الدولة: العراق

الجنسية: فلسطيني

المهنة: ممثل الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)

النشاط : ناشط في مجال حقوق الإنسان

الوضع الحالي : معتقل بدون تهمة وغير معلوم مكانه.

    “قصي عبد الرؤوف ناصر” أحد أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان في العراق، ويعمل ممثلا للجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) منذ عام 2007 م، تعرض للعديد من المضايقات على يد السلطات العراقية بسبب عمله في مجال الدفاع عن حقوق المعتقلين الفلسطينيين في السجون العراقية، وكشف الانتهاكات التي تمارسها القوات العسكرية والشرطية التابعة لوزارة الداخلية العراقية تجاههم.

     تعرض “ناصر” للاعتقال في 2008 م، على يد السلطات العراقية دون توجيه أية اتهامات له ولا تقديمه لمحاكمة عادلة، ثم أفرجت عنه بعد ذلك.

    كما قامت السلطات العراقية، في 21 سبتمبر 2011 م، باختطافه، حيث توقفت إحدى السيارات بجانبه، وترجل منها ثلاثة عناصر من ضباط الشرطة، أجبروه على ركوب السيارة تحت تهديد السلاح، وانطلقت السيارة بعدها إلى جهة غير معلومة، حيث انقطعت أخبار “ناصر” منذ ذلك الحين.

    وقد ناشدت العديد من المنظمات الحقوقية، شمس، راصد، الكرامة، السلطات العراقية إلى الكشف عن “ناصر”، وإخلاء سبيله، كما حملتها المسئولية كاملة عن سلامة جسده وصحته.

بيانات المنظمات عن “قصي عبد الرؤوف ناصر”:

http://ar.alkarama.org/index.php?option=com_content&view=article&id=4267:2011-10-03-15-39-19&catid=165:ak-com-irq&Itemid=65

http://www.anhri.net/?p=40243

http://www.anhri.net/?p=39957

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *