مراد المحرزي

الاسم : مراد المحرزي mourad_mehrzi

المهنة : مصور صحفي

الدولة : تونس

الوضع الحالي : مطلق السراح علي ذمة قضية قذف وزير الثقافة بالبيض بعد 18 يوما من احتجازه.

مراد المحزري هو مصور صحفي تونسي يعمل لصالح قناة ( إسترلاب تي في ) قامت اجهزه الأمن باقتحام منزله في منتصف ليل 18 أغسطس وقامت بتفتيش منزله واعتقاله دون ذكر أي أسباب لذلك, وقد تم نقله إلى منطقة الأمن الوطني بالقرجاني, وكان ذلك بموجب برقية تفتيش صادرة من وكيل الجمهورية, وقد صدرت علي خلفية قيام المحرزي بتصوير حفل تكريم الفنان الراحل عزوز الشناوي, وتصوير واقعة رشق وزير الثقافة التونسي بالبيض من قبل بعض الحضور.

وظل المحرزي معتقلا حتي تم عرضه علي النيابة العامة بتهمة الاتفاق مع المخرج نصر الدين السهلي الذي اعتقل في 21 أغسطسمن أجل الاعتداء علي موظف عمومي, وذلك بالرغم من أن كل ما قام به المصور مراد هو تصوير واقعة قذف وزير الثقافة بالبيض وهي واقعة حدثت أثناء تواجده لتصوير حفل تكريم الفنان الراحل عزوز الشناوي.

وقد أعلنت قناة استرلاب تي في في بيان لها ان المصور كان موجودا بتفويض من القناة لتغطية أحداث الحفل وواقعة رشق وزير الثقافة بالبيض قد حدثت في مكان عمله, وقيامه بتصويرها لا يشكل أي جريمة وإنما يدخل في صميم عمله.

وبرغم أن القبض علي المصور الصحفي كان بعد أيام من الواقعة, إلا أن النيابة قد وجهت له تهمة السكر العلني والاعتداء علي الأخلاق الحميدة !! وهو ما يعد تلفيقاً لأن واقعة السكر العلني لا يمكن أثباتها بعد مرور أيام علي الواقعة.

وفي يوم 5 سبتمبر عقدت المحكمة الابتدائية أولي جلسات محاكمة المصور الصحفي والمخرج السينمائي وقررت إطلاق سراح المصور مراد المحرزي مؤقتاً علي ذمة القضية, وذلك بعد 18 يوماً من احتجازه التعسفي.

أما المخرج نصر الدين السهلي فتم تجديد حبسه علي ذمة القضية.

لمزيد من المعلومات :
http://www.anhri.net/?p=81400

http://www.anhri.net/?p=82022

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *