برا دوست ازيزي

الاسم: برا دوست ازيزيبرا دوست ازيزي

الجنسية :سوري

الدولة: العراق – كردستان

المهنة:  المسئول عن النشرة الخاصة بغربي كردستان” روج آفا”في قناة روادو

الوضع الحالى:معتقل

برادوست آزيزي هو ناشط سياسي وصحفي سوري  تم اعتقاله في 6 ابريل 2014،على ايدى قوات شرطة السليمانية ، بسبب دخوله إلى أراضي إقليم كردستان بطريقة غير شرعية، على الرغم من ان دخوله للسليمانية كان لحضور جلسة محاكمة له على تهمة  التشهير برموز الأمة الكردية على أثر دعوى رفعها حزب العمال الكردستاني.

ويذكر أن “ايزيزي” كان ضمن مجموعة الطلاب الذين سمح لهم بدراسة الإعلام في جامعة السليمانية ،من قبل رئيس الجمهورية جلال الطالباني،بعد فصلهم من الجامعة السورية بسبب مشاركتهم في احتجاجات 12 مارس 2004 والتى عرفت بانتفاضة قامشلو.

عمل “ايزيزي”بالصحافة الورقية والإلكترونية في عدة مواقع اخبارية ووكالات أنباء،وانتقد من خلال عمله سياسات الأحزاب العراقية في كردستان مما أدى إلى انزعاج هذه الأحزاب واستهدافه بعدة ممارسات كان اخرها دعوى قضائية رفعها حزب العمال الكردستاني موجها له تهمة التشهير برمود الامة الكردية وإضعاف الشعور القومي.

يواجه “ازيزي” استغلال الاحزاب السياسية لنفوذها السياسي وتدخلهم في الشأن الأمني والسياسي مما جعل خلافاته مع جزب العمال والاتحاد الوطني والاتحاد الديمقراطي باقليم كردستان تودى به للاعتقال عدة مرات على رأسها اعتقاله في السليمانية عام 2012.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *