جنوب السودان| 1.7 مليار دولار “مساعدات أممية” لـ 6.6 مليون يعانون الجوع

قسم : أخبار

أطلقت الأمم المتحدة خطة استجابة إنسانية للوصول بالمساعدات المنقذة للحياة إلى 6.6 مليون شخص، من بينهم 350 ألف لاجئ بجنوب السودان، بقيمة 1.7 مليار دولار لتمويل جهود وكالات الأمم المتحدة وشركائها في جنوب السودان خلال عام 2021.

قال يانس لاركيه المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: إن جنوب السودان يواجه أعلى مستويات لانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية منذ استقلاله قبل 10 سنوات.

ووفق خطة الاستجابة فإن 8.3 مليون شخص بأنحاء البلاد، من بينهم لاجئون، بحاجة إلى المساعدات، ويزيد هذا العدد بمقدار 800 ألف عن عدد المحتاجين للمساعدة الإنسانية خلال عام 2020.

وأضاف لاركيه أن أعمال العنف والصراعات المحلية في كثير من أجزاء جنوب السودان، أدت إلى تزايد الاحتياجات الإنسانية.

وأعرب المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية عن القلق إزاء توقعات أن يكون موسم العجاف الممتد من مايو إلى يوليو الأشد في التاريخ المسجل.

وقال إن أولويات خطة الاستجابة ستتركز على الحفاظ على توصيل المساعدات إلى أكثر المناطق التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي والاستعداد لموسم الأمطار الذي قد يكون مدمرا.

ويعتزم البرنامج الوصول إلى أكثر من خمسة ملايين شخص في جنوب السودان بالغذاء والمساعدات التغذوية، وتعمل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على توفير المساعدة لأكثر من 2.2 مليون لاجئ جنوب سوداني يعيشون في خمس دول مجاورة خلال العام الحالي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.