مصر| “الدولي للعمال العرب”: 900 مليار جنيه “خسائر” الإرهاب وكورونا

أكدت قيادات عمالية مصرية وعربية، على أهمية التمسك بشعار “قوتنا في وحدتنا”، من أجل مواجهة كافة التحديات التي تواجه العمال العرب، خاصة فيما يتعلق بتداعيات فيروس كورونا المستجد والإرهاب.

وأكدوا خلال زيارة وفد من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، على مساندة كافة البلدان التي تواجه الإرهاب والتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي، وأثرت على الاقتصاد العربي خلال العشر سنوات الماضية بخسارة تخطت الـ900 مليار جنيه.

وأكد اتحاد العمال في بيان له، على تضامن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب مع عمال وشعوب الوطن العربي في مواجهة فيروس كورونا، مثمنين التضحيات الذي يقدمها هؤلاء الذين يقفون على خط التماس في مواجهة هذا الوباء، مطالبين بمضاعفة الجهود والتعاون الدولي في مكافحة ومنع تفشي الفيروس.

وأشار المجتمعون إلى أن أزمة المنطقة العربية تتجاوز المعطى الاقتصادي، لتشمل تحديات اجتماعية تهدد العمال والشباب، مثل انتشار الفقر الذي قد تصل نسبته في عام 2021 إلى 32%  ليطال 116 مليون شخص، وتفاقم البطالة بين الشباب لتصل نسبتها إلى حوالي 27%.

وقال المجتمعون الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الذي يضم في عضويته ما يقرب من 4 ملايين عضو، ويمثل قوة عمل تقترب من الـ30 مليون عامل، قادر بوحدته للعب دورا متواصلا لخدمة القضايا العمالية المختلفة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *