قبيل افتتاح سفارتها في “تل أبيب” الإمارات تمنح الجنسية لــ5 آلاف اسرائيلي.. وحماس: خطيئة كبرى

قسم : تحت الضوء, تقارير

كشفت مصادر موثوقة لــ” مارات ليكس” بأنّ نحو 5 آلاف إسرائيلي حصلوا على جنسية الإمارات خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بعد تعديل قوانين منح الجنسية في الدولة.

وذكرت المصادر بحسب ”إمارات ليكس”، أنّها اطّلعت على وثائق تفيد بإقبال واسع من الإسرائيليين تحت غطاء الاستثمار في الإمارات، بخاصة في إمارتَيْ دبي وأبو ظبي، مشيرة إلى أن السلطات الإماراتية تسمح باكتساب الجنسية للمستثمرين وروّاد الأعمال، بلا حاجة إلى التخلي عن جنسيتهم الأصلية، وهو ما يشكّل بيئة مناسبة لتجنيس الإسرائيليين ومنحهم الضوء الأخضر لعبور الخليج والدول العربية بلا تأشيرة مسبقة، حسب المصادر.

وفي فبراير الماضي قالت صحيفة هآرتس العبرية، إنّ النظام الحاكم في الإمارات استهدف الإسرائيليين بتعديل قوانين منح جنسية الدولة.

وقالت الصحيفة إن الحصول على جنسية الإمارات “فرصة للإسرائيليين، ليس فقط للعمل في أبو ظبي، بل للحصول على جنسية ستمكّنهم من زيارة دول محظور عليهم زيارتها”.

إفتتاح السفارة الاماراتية في تل أبيب

Israel | Eröffnung der Botschaft der Vereinigten Arabischen Emirate in Tel Aviv

بعد أشهر من تطبيع العلاقات الدبلوماسية افتتحت الإمارات الأربعاء سفارة لها في مدينة تل أبيب، وفي احتفال رسمي حضره إسحاق هرتسوغ، رئيس كيان الإحتلال، الذي قال إنها “خطوة مهمة للشرق الأوسط برمته”.

ويقع مبنى السفارة في مبنى بورصة تل ابيب، وجاء افتتاحها بعد افتتاح سفارة إسرائيل في الإمارات الشهر الماضي. وفي مراسم الافتتاح الرسمية رفع سفير الإمارات في إسرائيل محمد آل خاجة علم بلاده خارج مبنى البورصة وبجواره الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الذي وصف الافتتاح بـ “الخطوة المهمة للشرق الأوسط برمته”. ووصف في كلمته افتتاح السفارة بأنه “معلم هام في العلاقات المتنامية بين بلدينا”، مضيفاً: “يجب أن يمتد هذا الاتفاق التاريخي إلى دول أخرى تسعى إلى السلام مع إسرائيل”.

 من جهته قال السفير الإماراتي لدى الدولة العبرية محمد آل خاجة خلال الحفل “الإمارات وإسرائيل دولتان مبتكرتان ويمكننا تسخير هذا الإبداع في العمل من أجل مستقبل أكثر ازدهارا واستدامة لبلداننا ومنطقتنا”.      

فيما أعلنت حركة حماس، أن افتتاح الإمارات سفارتها لدى الاحتلال يعتبر إصرارًا على الخطيئة الكبرى بحق الشعب الفلسطيني وكل شعوب المنطقة، مشيرة إلى أن الافتتاح يأتي بعد عدوان غاشم من الاحتلال على الشعب الفلسطيني  ومقدساته.

وأكدت الحركة، على ضرورة وقف هذا التدهور الخطير في السياسة الإماراتية وتصويب هذا المسار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *