مجلس الوزراء ينفي شائعات هدم المتحف المصري

قسم : أخبار

نفى مجلس الوزراء في بيان رسمي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول هدم المتحف المصري بالتحرير بعد افتتاح المتحف المصري الكبير.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيانه أنه قام بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لهدم المتحف المصري بالتحرير

كما ذكر البيان أن المتحف المصري بالتحرير يعد أحد أهم وأشهر المباني الأثرية العالمية التي لا يمكن المساس بها، وأنه تم اعتماده على لائحة المواقع التراثية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” والقائمة التمهيدية باليونسكو، بما يعد اعترافاً بقيمة المتحف للتراث العالمي.

كما أنه جارٍ تنفيذ مشروع تطوير وإعادة تأهيل المتحف للارتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة به.

وذكر أيضا ، أن عملية تطوير المتحف تتم على ثلاث مراحل بمنحة من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع اتحاد خمس متاحف أوروبية هي (المتحف البريطاني بلندن – متحف اللوفر بباريس – المتحف المصري بتورينو – المتحف القومي للآثار بلندن – المتحف المصري ببرلين).

وقد ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *