بعد فوز المجتمعات العمرانية الجديدة بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية هل تفيد تلك التوسعات محدودي الدخل؟

قسم : أخبار

أعلن وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار عن فوز هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة للوزارة بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية عام 2021 من بين 170 ترشيحا من بين البلاد.

ورأت لجنة الاختيار بالإجماع على أن الهيئة يجب أن تفوز بالجائزة لدورها الطويل في تحقيق العمران المستدام من خلال توفير مشروعات للإسكان الاجتماعي بأسعار معقولة و آمنة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدام و رؤية مصر 2030.

و طبقا للخطاب المرسل للوزارة سيتم إقامة احتفالية لتوزيع الجوائز على الفائزين بشهادات برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لعام 2021، خلال الاحتفال باليوم العالمى للبرنامج فى العاصمة الكاميرونية “ياوندي”، فى الرابع من أكتوبر المقبل و تمت دعوة ممثل الهيئة للسفر إلى “ياوندي” للحصول على الجائزة.

و توجه الجزار بخالص الشكر و التهنئة لجميع العاملين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة و أجهزة المدن على جهودهم الغير مسبوقة في السنوات الأخيرة حيث أن الهيئة زادت في موازنتها الاستثمارية سنويا بسبب تطور أدائها حيث كانت موازنتها في عام 2013 7 مليارات جنيه أصبحت موازنتها الآن تبلغ نحو 120 مليار جنيه.

وأوضح الجزار أن الهيئة اهتمت بتوفير وسائل مواصلات لسكان المدن الجديدة كما سيتم الانتهاء من إنشاء المونوريل والقطار الكهربائي قريبا بالإضافة إلى توفير مراكز الشباب و معظم الخدمات الترفيهية.

كما أعلن عن تولي الهيئة تنفيذ 25 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع بهدف التوسع العمراني لاستيعاب الزيادة السكانية وتوفير فرص عمل للشباب.

فهل تفيد تلك التوسعات العمرانية محدودي الدخل أم أن تعود بالنفع على طبقة إجتماعية معينة؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.