نقابة العاملين بالصحافة تطالب بتطبيق العلاوات الخمس على المؤسسات الصحفية

قسم : أخبار, مهنية

طالبت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام بزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت من أول يوليو ٢٠٠٦ ، ولم تضم للأجر الأساسي وقت استحقاق المعاش، على العاملين المحالين للمعاش بالمؤسسات الصحفية .

وتقدمت النقابة العامة للصحافة بمذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، جاء فيها أن النقابة العامة فوجئت باستبعاد العاملين المحالين للمعاش بالمؤسسات الصحفية من تطبيق القانون رقم ٢٥ لسنة ٢٠٢٠ والذي يقضي بزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت من أول يوليو ٢٠٠٦ ، ولم تضم للأجر الأساسي وقت استحقاق المعاش.

وأكدت النقابة في مذكرتها أن المؤسسات الصحفية رغم أنها تحت ولاية صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص ، وتعامل معاملة القطاع الخاص، لكنها من حيث الواقع تطبق نفس القرارات والإجراءات التي تقرها الحكومة ومن ضمنها العلاوات الخاصة .

وجاء بالمذكرة أن المؤسسات الصحفية قامت بمنح العاملين كافة العلاوات الخاصة التي تقررت للعاملين منذ بدء العمل بهذا النظام، في اطار القواعد واللوائح التي تطبقها الحكومة .

كما ارسلت النقابة خطاباً إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، لتطبيق القانون ٢٥ لسنة ٢٠٢٠ على العاملين المحالين للمعاش بالمؤسسات الصحفية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.