ألمانيا| إثر حريق مخيم “موريا”.. تظاهرات بالآلاف تضامناً مع اللاجئين

قسم : أخبار
جانب من التظاهرات في مدينة "لايبزيغ"- المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

تظاهر الآلاف في شوارع مدن متفرقة في ألمانيا، مطالبين الحكومة الألمانية بمساعدة اللاجئين المتضررين من حريق مخيم “موريا” للاجئين في الجزيرة اليونانية “ليسبوس”، وذلك وفقا لما نشره موقع “ذا لوكل” الألماني اليوم.

ووفقاً للبوليس الألماني فقد تظاهر ما يقرب من 3000 شخص في مسيرة تضامنية في برلين، وأكثر من 1200 شخص في مدينة هامبرج، و300 شخص في مدينة فرنكفورت، كما نُظِّمت مسيرة تضامنية في مدينة “لايبزيغ” ومدن أخرى في أنحاء البلاد، حيث طالب المتظاهرون بالإخلاء الفوري لكل مخيمات اللاجيئن بالجزر اليونانية، كما طالبوا الدول الأوربية باستقبال اللاجئين.

يذكر أن جزيرة ليسبوس اليونانية في أزمة بعد أن أصبح الآلاف من طالبي اللجوء بلا مأوى نتيجة نشوب حريق هائل دمر أكبر وأسوأ مرفق للمهاجرين في البلاد، وهو مخيم “موريا”.

وأعلنت مؤسسة “سي برديج” والرابطة الدولية لحقوق الإنسان، وهما من المؤسسات الداعية للتظاهرات، أنه يجب على الدول بشكل منفرد أخذ المبادرة وقيادة الطريق فيما يخص أوضاع اللاجئين، حيث أن الموقف الأوروبي الجمعي غير فعال.

ووصف وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” بأنها الحادثة بأنها “كارثة إنسانية”.، قائلا على حسابه على تويتر “بالتنسيق مع المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي المستعدة للمساعدة ، نحتاج إلى توضيح سريع لكيفية مساعدة اليونان”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.