إسبانيا| استعداد حكومي لتمديد دعم العمال المتضررين من “كورونا” للعام المقبل

قسم : أخبار
source: cnn أرشيفية

قال خوسيه لويس إسكريفا وزير الضمان الاجتماعي الإسباني أمس الاثنين، إن بلاده مستعدة لتمديد برنامج دعم أجور عمال الشركات المتضررة من جائحة فيروس كورونا والمقرر انتهاؤه في يناير المقبل، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الوزير الإسباني قوله “نحن مستعدون لإعادة تقييم الموقف” بعد أسبوع واحد من موافقة الحكومة تمديد برنامج المساعدات السابق إلى 31 كانون يناير المقبل.

وأضاف أن الكثير من الإجراءات “ستتوقف على تطوير لقاح” مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقالت بلومبرج إن تمديد برنامج دعم الأجور سيحمي مئات الآلاف من الوظائف المعرضة للخطر في بلد يعاني بالفعل من أحد أعلى معدلات البطالة في أوروبا ويعاني من واحدة من أسوأ موجات تفشي الفيروس فيها.

وقال إسكريفا إن البرنامج ساعد حاليا حوالي 685 ألف عامل، ثلثيهما تقريبا من النساء، لم يعودوا إلى وظائفهم منذ اضطرت إسبانيا إلى فرض الإغلاق العام في مارس الماضي لاحتواء الجائحة، مضيفا أن عدد الموظفين الذين قد يضطرون للحصول على إجازة بدون راتب ويحتاجون إلى الدعم الحكومي لأجورهم قد يتزايد خلال الشهور المقبلة، مع اتجاه الحكومات المحلية في مدريد وغيرها من المدن إلى إعادة تشديد القيود على الحركة والانتقال للحد من انتشار عدوى كورونا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *