كمبوديا| إضراب جامعي القمامة يدخل يومه السادس

قسم : أخبار
source: VOD أرشيفية

مازالت أكوام القمامة -التي بلغ ارتفاعها بضعة أمتار- تتكدس في مدينة بنوم بنه، عاصمة كمبوديا، مع دخول إضراب نظمه عمال جمع القمامة يومه السادس اليوم الأربعاء، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية اليوم.

وفي محاولة لمواجهة مشكلة تراكم القمامة في الشوارع، حشد مجلس المدينة 70 شاحنة وكلف مسؤولين محليين بمراقبة جمع القمامة، طبقا لما ذكرته صحيفة “خمير تايمز” اليوم الأربعاء.

وتعرض السلطات أيضا على السكان 10 دولارات يوميا للمساعدة في الجهود لإنقاذ المدينة من تكدس أكوام القمامة والرائحة التي تزداد سوءا.

وكان الإضراب قد بدأ يوم الجمعة الماضية، حيث أضرب أكثر من ألفي من عمال شركة “سينتري” لجمع القمامة عن العمل.

يأتي الإضراب قبل عملية إعادة تنظيم رئيسية لقطاع إدارة النفايات في مدينة بنوم بنه، من شأنها أن تنهي الاحتكار المستمر منذ فترة طويلة لشركة “سينتري”، التي تم إخضاعها لإدارة الدولة العام الماضي.

ويخشى العمال المضربون من أن إعادة الهيكلة ستؤدي إلى فقدانهم وظائفهم، بالإضافة إلى قضايا متعلقة بالحصول على تعويض في حالة الفصل من الخدمة وعلاوة الأقدمية.

ومن المقرر أن يتحدث حاكم العاصمة إلى موظفي الشركة بعد ظهر اليوم الأربعاء لطمأنتهم أنه سيتم عرض تسويات مناسبة لهم حال فقدان وظائفهم، طبقا لما ذكره موقع “صوت الديمقراطية” الإخباري الالكتروني أمس الثلاثاء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *