السعودية| مجموعة العشرين.. العالم يخسر120 مليون وظيفة في السياحة بنهاية 2020

قسم : أخبار

تستضيف السعودية، اليوم الأربعاء، مؤتمر مجموعة العشرين للسياحة؛ للتنسيق بين القطاعين العام والخاص؛ بشأن تسريع التعافي العالمي، وتوثيق التعاون في إيجاد الحلول بإمكانها دعم القطاع في مرحلة متقدمة للتعافي من الجائحة.

وقالت رئاسة مجموعة العشرين في السعودية، وفق مصادر محلية إن هناك أكثر من 120 مليون وظيفة و1.2 تريليون دولار من المتوقع خسارتها في جميع أنحاء العالم بحسب منظمة السياحة العالمية؛ نتيجة انهيار السفر على مستوى العالم بنهاية عام 2020.

وأضافت المجموعة، أنها ستشرك قادة القطاع الخاص في مؤتمر دعم قطاع السياحة في طريقه نحو التعافي السريع والمستدام؛ من أجل تعزيز التعاون الملموس بين القطاعين.

وينعقد المؤتمر لأول مرة تحت مظلة مجموعة العشرين حيث يستعرض مبادرات تعافي القطاع السياحي للحفاظ على100 مليون وظيفة.

شارك في الاجتماع، بحسب ما أعلنته وزارة السياحة السعودية أمين عام منظمة السياحة العالمية، زوراب بولوكاشیفیلي، ورئيسة مجلس السفر والسياحة العالمي، غلوريا جيفارا، هذا بالإضافة إلى حضور 19 ممثلاً حكوميًا و8 منظمات سياحية عالمية و56 شركة من القطاع الخاص. جدير بالذكر أن رئاسة مجموعة العشرين في السعودية، قد أعلنت أمس الثلاثاء، عقد وزراء السياحة لمجموعة العشرين اجتماعًا وزاريًا برئاسة المملكة بهدف لتشجيع تعافي السفر والسياحة، واستثمار الفرص الكامنة لتعافي اقتصادي أسرع ما بعد جائحة كورونا، وزيادة مشاركة القطاع في التنمية الشاملة والمستدامة وتحقيق المزيد من تنمية القطاع باعتباره قطاعاً رئيسيًا يساهم في نمو الاقتصاد العالمي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *