تركيا| 4.227 مليون متعطل في يوليو الماضي.. واقتصادي يشكك في الإحصاء

قسم : أخبار
أرشيفية- المصدر: زمان

قالت بيانات رسمية إن تعداد البطالة في تركيا يبلغ 4 ملايين و227 ألف شخص، في شهر يوليو هذا العام، بنسبة زيادة بلغت 13.4%، مقارنة الشهر الماضي، لكن معارضين قالوا إن الأرقام الحقيقة أعلى من المعلن، وذلك وفقل لما نشرته موقع “زمان” اليوم.

حيث أفادت اليوم الإثنين هيئة الإحصاء التركية، أن عدد العاطلين عن العمل تراجع خلال شهر يوليو من العام الجاري بنحو 369 ألف شخص مقارنة بالفترة عينها من العام السابق.

وأشارت إحصاءات الهيئة الشهر الماضي، إلى تسجيل 4 مليون و101 ألف عاطل عن العمل في يونيو الماضي، وذكرت أنها ارتفعت بنحو 0.4 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وتفيد إحصاءات الهيئة أن 75.4 في المئة من إجمالي العاطلين عن العمل يعانون من البطالة منذ فترة أقل من عام، بينما يبحث مليون و41 ألف شخص عن فرصة عمل منذ عام وأكثر.

وجاء من بين العاطلين عن العمل 2 مليون و342 ألف شخص كانوا يعملون في السابق بقطاع الخدمات وهو ما يعادل 55.4 في المئة من إجمالي العاطلين عن العمل.

هذا وبلغ عدد العاطلين عن العمل في قطاع الإنشاء 592 ألف شخص وفي قطاع الزراعة 181 ألف شخص وفي قطاع الصناعة 728 ألف شخص.

وتشكك المعارضة دائما في بيانات هيئة الإحصاء خاصة معدلات البطالة والتضخم وتقول إنها لا تعكس الواقع.

الاقتصادي التركي، فاتح سيزار، نشر تغريدة ذكر خلالها أن عدد من بلغوا سن العمل ارتفع بنحو 1.1 مليون شخص، في حين تراجع عدد العاملين بنحو 1.2 مليون شخص، بينما تظهر البيانات أن معدلات البطالة قد تراجعت!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *