المغرب| الممرضون وتقنيو الصحة يدعون لوقفة احتجاجية للمطالبة بتعوضيات منصفة

قسم : أخبار
أرشيفية- المصدر: بوابة إفريقيا الإخبارية

حذرت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، في بيان لها، وزارة الصحة من تقزيم ملفها المطلبي، مشيرة إلى أنها ما تزال تراعي في احتجاجها الظرف الطارئ الذي تمر به البلاد، وأعلنت الحركة تنظيمية وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر الوزارة الوصية بالرباط يوم السبت 14نوفمبر المقبل، داعية كل الأطر للانخراط فيها، وذلك وفقا لما نشره اليوم موقع “بوابة إفريقيا الإخبارية”.

وقال الممرضون، إنه في الوقت الذي استفاد فيه موظفون في قطاعات أخرى بتحفيزات مادية ومعنوية تقديرا لجهودهم خلال الجائحة، لم ينل الممرضون الموجودون في الخطوط الأولى للمواجهة سوى الوعود الكاذبة والاقتطاعات التعسفية والحرمان من العطل، دون تفعيل أي تعويض منصف وعادل على الأخطار المهنية.

وانتقدت الحركة وزارة الصحة لتكتمها عن الأرقام الحقيقية لعدد الإصابات بين صفوف العاملين بالصحية، في الوقت الذي توفي بسبب الوباء أزيد من 10 ممرضين وأصيب حوالي ألف منهم بالفيروس، 200 منهم خلال الأسبوعين الماضيين.

وأشارت الحركة إلى أنه من المرتقب في هذا السياق الدخول في إضراب عن العمل خلال الأياك المقبلة، مما سيعري جليا ما غطاه الممرض خلال الجائحة وخلال عقود من التضحيات والتنكر الوزاري والحكومي المجحف.

Leave a Reply

Your email address will not be published.