الأردن| غدا.. اعتصام العاملين بـ”الأونروا” احتجاجا على عدم صرف رواتبهم كاملة

أعلن العاملون في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اعتصامهم، غدا الثلاثاء، ضمن سلسلة اجراءات تصعيدية دعا إليها المؤتمر العام لاتحادات العاملين في الأونروا ضدّ قرار الوكالة بتجزئة رواتبهم للشهرين الحالي والمقبل.

وسيتم تنفيذ الاعتصام، وفق قرار المؤتمر العام لاتحادات العاملين ومنهم اتحاد الأردن، بما “يتناسب مع أمر الدفاع عبر طريقة مجزأة لكل 20 موظفاً مع مراعاة التباعد لمسافة متر واحد بين الموظف وزميله وارتداء الكمامات والقفازات، وذلك للتعبير عن حقهم في نيل مطالبهم العادلة وحقوقهم المشروعة في استحقاق رواتبهم كاملة بدون تخفيض أو إجتزاء”، بحسب البيان الصادر عن المؤتمر العام.

من المقرر أن يتجمع كل 20 معلما أو معلمة سواء في المدرسة أو المجمع القائم أمامها، في الساعة التاسعة صباحاً ولمدة ساعة، مع إمكانية عمل تجمعين في مدرستين متجاورتين إذا زاد العدد عن العشرين، وذلك في مدارس الفترة الصباحية.

أما في المكتب الإقليمي والكليات ومكاتب المناطق والمراكز الصحية وعمال الخدمات العامة ودائرة النقليات ودائرة التمويل الصغيرة ومدارس الفترة المسائية فسيكون اعتصامهم الساعة 12 ظهراً بالتزامن مع كافة الأقاليم بالتجمع أمام مؤسساتهم ولمدة ساعة.

يلتحق العاملون في الجامعة ومركز التطوير وكلية ناعور والخدمات العامة، بوصفهم تجمعاً واحداً، بأقرب مؤسسة فيها تجمع أو أمام مكتب صحة البيئة أو أي مكان يرونه مناسباً.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *