مصر| الأرصاد تحذر من طقس اليوم ..شبورة وأمطار

قسم : أخبار, بيانات

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس الخميس، معتدل على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة، مع احتمالية سقوط أمطار على بعض المناطق.

وحذرت الأرصاد الجوية من الشبورة مائية صباحًا على الطرق السريعة، وأشارت إلى أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة مع احتمالية سقوط أمطار، ويكون دافىء على جنوب سيناء والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر، على أن تتكون شبورة مائية صباحًا وطقس معتدل على شمال الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، ويكون الطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وتكون حالة الطقس ليلا بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد، وتكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة (30%تقريبا) على مناطق من شمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة (40%تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وتتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوى على سطح الأرض وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.