تونس| نقابة جديدة للفنانيين على خلفية اعتصام وزارة الثقافة

قسم : أخبار, تحت الضوء
اعتصام بوزارة الثقافة التونسية

أعلن الفنان صابرالرباعي عن تدشين نقابة للفنانيين التونسيين على خلفية الاعتصام الذي شهده بهو وزارة الثقافة التونسية، مطالبا بفتح المسارح ودور العرض السينمائية للعمل أو تأمين البديل المادي من الوزارة للعويض عن البطالة.

انتخبت النقابة الجديدة الفنان صابر الرباعي كاتب عام للهيئة التنفيذية، وكلف لرئاسة الهيئة الإدارية الفنان لطفي بوشناق، وكلفت مستشارة للنقابة الفنانة لطيفة.

وكان الرباعي قد غرد عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب اعلان تدشين النقابة “على بركة الله نبدأ عهدا جديدا، لغد أفضل للفن والفنانين التونسيين بكل أطيافهم، فمرحبا بالجميع في نقابتكم وكلنا عزم على تصحيح المسار معا، كلنا من أجل مستقبل يملؤه الحب والاحترام”.

ظهرت النقابة الجديدة للنور عقب الزيارة التي قام بها “الرباعي” للفنانيين المعتصميين في بهو وزارة الثقافة التونسية، مطالبين بفتح المسارح ودور العرض السينمائية لممارسة عملهم أو تأمين البديل المادي من الوزارة تعويضهم عن البطالة التي دفعتهم إلى الاحتجاج بعدة اشكال منها الاعتصام والاضراب عن الطعام.

وأعلن الرباعي عن تضامنه الكامل مع الاعتصام، مؤكدا تسخير طاقته لمعالجة الازمات التي يمر بها أبناء المهنة وأوضاعهم المتردية منذ بدء مواجهات وباء كورونا.

تعد النقابة الجديدة هي ثالث نقابة في مجال الموسيقى بتونس، من بعد النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة، ونقابة أخرى تابعة للاتحاد التونسي للشغل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *