“جلاكسو للأدوية” تعلن وقف الإنتاج بسبب توقف موظفين عن العمل

قسم : أخبار

أعلنت شركة جلاكسو سمثكلاين للأدوية وقف الإنتاج مؤقتًا بمصنع السلام، لامتناع مجموعة من الموظفين عن العمل، بعد أن أثار استحواذ “الحكمة فارما” البريطانية على بعض وحدات المصنع مخاوفهم بشأن حقوقهم أوفقدان وظائفهم.

وكانت شركة جلاكسو سمثكلاين أعلنت في 26 يناير 2021 أنها وقعت مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة الحكمة بشأن وحدتي الأدوية والرعاية الصحية التابعتين لجلاكسو سمثكلاين بما يتضمن مرافق التصنيع في مصر، ووحدة الأدوية التابعة لها في تونس.

وأوضحت الشركة أنها أبلغت موظفيها في كلا البلدين في نفس يوم التوقيع، مشيرة إلى أن المذكرة الموقعة هي مذكرة تفاهم وليست اتفاقية ملزمة ولا يوجد ما من شأنه تأكيد إتمام الصفقة المحتملة.

وقالت الشركة: “نحن نقدر قلق الموظفين حيال الأمر، ونؤكد أن الشركة تعمل على حماية استمرارية الوظائف وتقليل فقد أية وظائف قدر الإمكان”.

وكانت 3 شركات تتنافس على الاستحواذ على هذه الحصة وهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية (راميدا)، وشركة أدوية الحكمة البريطانية، والشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما مصر.

ولكن شركة جلاكسو، أعلنت، أن المساهم الرئيسي لها- شركة جلاكسو العالمية ، قرر تركيز جهوده للتفاوض مع شركة الحكمة فارما، بشأن صفقة الاستحواذ المحتملة على حصته بالشركة في مصر.

وجلاكسو سميثكلاين، هي شركة مملوكة بنسبة 91.2% لمجموعة جلاكسو البريطانية فيما يملك بنك قطر الوطني 5.89% من أسهمها، وتعمل في قطاع المستحضرات الصيدلانية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة مع التركيز على المستحضرات الصيدلانية، وتم تأسيسها في يناير 1981.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *