مصر| برلماني يطالب الحكومة بتخصيص حوافز استثنائية لقطاع السياحة

قسم : أخبار

طالب النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، الحكومة بالإسراع في مواجهة المعوقات والتحديات التي تواجه المستثمرين في قطاع السياحة داخل مختلف المحافظات والمدن السياحية والأثرية بصفة عامة وداخل محافظة الأقصر بصفة خاصة.

و قال إدريس، في طلب المناقشة البرلماني : على الحكومة زيادة المساعدات لقطاع السياحة حتى يقف جميع المستثمرين والعاملين داخل هذا القطاع الاقتصادى والاستثمارى المهم على أقدامهم من جديد، ويستعيدوا قدرة مصر السياحية من خلال حوافز استثنائية وتخفيض نسبة الفائدة وحل أزمة الديون المتراكمة على المستثمرين لدى البنوك، فقد آن الأوان أن ترد الدولة للمستثمرين السياحيين جزءا مما عانوه خلال السنوات الماضية لأنهم عصب صناعة الاستثمار السياحى، وإغلاق منشآتهم السياحية يعنى خسائر فادحة للاقتصاد السياحى المصرى.

وتابع : لابد من إعداد خطة ضخمة للترويج السياحى لمصر عالميًا من خلال التعاقد مع أكبر شركات التسويق السياحى في العالم وفتح أسواق جديدة في شرق أسيا وأمريكا اللاتينية واستراليا ومن الدول العربية والافريقية وغيرها من دول العالم. كما طالب إدريس بدخول أنماط جديدة للترويج السياحى مثل السياحة العلاجية والبيئية التي تعد أغلى أنواع السياحة في العالم، مؤكداً ان مصر تمتلك مقومات كبيرة في هذه الأنواع والأنماط السياحية التي لم تستغل بعد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.