مصر| رخصة جديدة لإنتاج “السجائر” تنهي احتكار “الشرقية للدخان”

قسم : أخبار

أكد مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان، استعداد هيئة التنمية الصناعية لمنح رخصة لشركة جديدة لإنتاج السجائر محليًا، بإصدارها كراسة شروط لمزايدة للحصول على تلك الرخصة.

وأوضحت الشرقية للدخان التي تحتكر حاليًا إنتاج السجائر في مصر، أن الكراسة تتضمن شرطًا بإتاحة الخيار للجمعية العامة للشركة الشرقية في المشاركة في رأسمال الشركة الجديدة بنسبة 24% دون تحملها جزءًا من تكلفة الرخصة، ما يحقق استعاضة جزئية عن أي خسارة قد تلحق بها في حالة خروج أحد المصنعين الحاليين لديها وحصوله على الرخصة الجديدة، في ظل اشتراط أن الرخصة الجديدة تشمل تصنيع السجائر الإلكترونية الجديدة.

وتبعًا للبيان فقد شملت شروط الكراسة عدم أحقية الشركة الجديدة في إنتاج سجائر في الفئة السعرية الشعبية التي تسيطر عليها الشركة الشرقية وتمثل 98% من مبيعاتها، ما يضمن عدم وجود أي تهديد تنافسي من الشركة الجديدة.

وذكرت الشركة، أن مجلس الإدارة، كان قد كون مجموعة من اللجان ومنها لجنة دراسة المخاطر التي كان على رأس أولوياتها كيفية التعامل مع دخول منافس جديد في قطاع تصنيع السجائر، وأعدت خطط جديدة للتعامل مع هذا التطور، وتدرس عدة مشروعات هامة سيتم الإعلان عنها تباعًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *