مصر| “الخدمات النقابية” تنظم دورة تدريبية حول الإدارة النقابية بالإسكندرية

قسم : أخبار, فعاليات و انشطة

عقدت دار الخدمات النقابية والعمالية في الإسكندرية، دورة تدريبية حول الإدارة النقابية حضرها 16 مشاركًا من اللجنة النقابية للعاملين بشركة “موندليز إيجيبت” بالإسكندرية.

وشملت الدورة 4 جلسات تدريبية على مدار يومي التدريب، تناولت الأولى وضع خطة عمل للنقابة بالاستناد إلى أولويات العمل وحقوق الأعضاء وكيفية الوصول إليها وفق خطوات يتم تحديدها بطريقة ديمقراطية، ويتشارك الاعضاء باختلاف مستوياتهم ومسئولياتهم النقابية في وضعها وتنفيذها من خلال تحديد الأدوار والمسئوليات بدقة ومتابعة تنفيذ خطة العمل.

وتناولت الجلسة الثانية الأسلوب العلمي في حل المشكلات واتخاذ القرارات النقابية في المستويات النقابية المختلفة باعتباره طريقة من طرق التفكير في أسباب المشكلات وبحثها بهدف الوصول إلى حلول منطقية لها وفق دراسة مستفيضة لتكلفة هذا الحل وتوفير الإمكانيات المادية والبشرية لتحقيقه، وانتهاء بوضعه موضع التنفيذ وصولًا للهدف النهائي وحل الإشكاليات، وتحقيق الأهداف الموضوعة ضمن خطط العمل.

وتناولت الجلسة الثالثة مبادئ العمل الجماعي من حيث كونها العامل الحاسم في استمرار المنظمة النقابية في عملها وخلق أجيال نقابية متعاقبة تعي قيمة العمل الجماعي وأهميته، وتناولت الجلسة اهم مبادئ العمل الجماعي، ومنها مبدأ أهمية العمل النقابي الجماعي ومبدأ المسئولية الفردية والمسئولية التضامنية ومبدأ المراقبة والمحاسبة من أجل تصحيح الأخطاء بممارسة ديمقراطية.

فيما تناولت الجلسة الرابعة والأخيرة المتابعة والتقييم لخطط العمل، باعتبارها أهم عوامل نجاح الخطط، حيث تناولت الجلسة مفهوم عملية المتابعة من حيث إنها عملية مستمرة قائمة على البيانات والمعلومات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *