مصر| “صحارى” : تقديم عرض تطوير “الحديد والصلب” خلال أسبوعين

قسم : أخبار

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن مجموعة “صحارى” المملكة المتحدة طلبت مهلة أسبوعين لتقديم عرض لتطوير شركة الحديد والصلب التابعة لوزارته.

وأضاف فى تصريحات صحفية أنه تم إخطار “صحارى” بأن إجراءات التصفية تسير فى مسارها الطبيعى وإذا أرسلت عرضًا مجديًا فى أى وقت، سوف تعود الشركة مرة أخرى، كما حدث لشركة النصر للسيارات التى تمت تصفيها فى 2009 وعادت فى 2016.

وعن تفاصيل العرض الأوكراني لتطوير “الحديد والصلب”، أوضح توفيق أنه مجرد خطاب عام لا يرتقى لوصف.

وأكد أن وزارة قطاع الأعمال على استعداد للتعاون مع الجانب الأوكراني بنفس شروط المزايدة السابقة، وكانت تتضمن امتيازًا بالمشاركة في الإيرادات 20 عامًا على أن تتولى الشركة الفائزة الإدارة بالكامل.

وقالت الحديد والصلب في وقت سابق إن العرض المقدم من “فاش ماش” الأوكرانية لا يتعدى استعراض أقسام الشركة المختلفة دون تفاصيل أو أهداف محددة ولا يرقى لوصفه عرض تطوير أو شراء.

وأكدت “الحديد والصلب” أنها ماضية فى تنفيذ قرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية فى 11 يناير الماضى والخاصة بتصفية الشركة بعد فصل نشاط المحاجر والمناجم فى شركة مستقلة مملوكة لنفس المساهمين.

وتستحوذ القابضة للصناعات المعدنية على %82.4 من أسهم «الحديد والصلب»، كما تساهم  شركة النصر للتعدين فى %0.99 من إجمالى الأسهم، إضافة إلى آخرين ممن يستحوذون على نسب أقل من %5 وفقا لآخر إفصاح حول هيكل الملكية بتاريخ 25 يناير الماضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *