مصر|”الخدمات النقابية” و”الدائم للمرأة” ينظمان دورة تدريبية للعمالة المنزلية

قسم : أخبار

نظم المؤتمر الدائم للمرأة العاملة بالتعاون مع دار الخدمات النقابية والعمالية، دورة تدريبية حول مهارات الرصد والتوثيق، في إطار حملة العمالة المنزلية وحقوق عاملات المنازل للمطالبة بحمايتهن الاجتماعية والتشريعية والاقتصادية.

وفي هذا الإطار تم تنظيم عدد من الأنشطة مستهدفة التعريف بالاتفاقية الدولية رقم 189 لسنة2011 الخاصة بالعمال المنزليين ومدى ما توفره من حماية، حيث تقدم “60 نائبا” في 14 مارس الماضي بمقترح للمشروع لإحالته إلى اللجنة المختصة بالبرلمان.

وتضمنت الدورة التدريبية مهارات الرصد والتوثيق لرفع قدرات القيادات النقابية والعمالية بكيفية رصد مشاكل عاملات المنازل وتوثيقها وكذلك ألمامهم بمواد مقترح القانون المقدم للبرلمان لرفع وعي أكبر عدد من عاملات المنازل بما يتضمنه القانون من حقوق وحماية تشريعية واجتماعية.

واستمرت الدورة التدريبية يومين، بأربعة جلسات تناولت من خلالها شرح وافى لمقترح القانون، وكذلك كيفية رصد مشاكل عاملات المنازل وما يتعرضن له من انتهاكات بسبب استبعادهن من قانون العمل.

وشارك بالدورة التدريبية 15 قيادة نقابية وعمالية من 6 محافظات (القاهرة الكبرى، المنيا، الإسكندرية،الغربية، السويس، والإسماعيلية)، ممثلين لنقابات (الضرائب العقارية، التموين، التعليم، تعليم الكبار، الاتصالات، فضلا عن ممثلي عاملات الزراعة بمحافظة المنيا).

Leave a Reply

Your email address will not be published.