مصر| “القابضة للسياحة” تقترض 137 مليون جنيه لتوفير “الأجور”

قسم : أخبار

قالت ميرفت حطبة رئيسة مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إن الشركة اتفقت مع البنك الأهلي على قرض قيمته 137 مليون جنيه لتمويل صرف مرتبات العاملين بالشركة، مشيرة إلى أن القرض يهدف لمساعدة الشركات التابعة للشركة القابضة على تلبية إلتزاماتها المالية تجاه العاملين في ظل تداعيات أزمة كورونا على القطاع السياحي، بالإضافة إلى دراسة تمويل تطوير بعض الفنادق التي كانت تطورها الشركات ذاتيًا.

وأوضحت حطبة، أن الشركات لديها أزمة كبيرة لأنها تنفق مصروفات دون وجود إيرادات كافية بسبب توقف النشاط السياحي وتداعيات أزمة كورونا، مع انخفاض نسبة الإشغالات في الفنادق، وتراجع حركة مبيعات التجزئة في شركات التجارة.

وأشارت رئيسة الشركة القابضة، إلى أنها مازالت تتفاوض على قرض استثماري بقيمة 1.2 مليار جنيه لمساعدة الشركات التابعة على تخطي تداعيات أزمة كورونا.

وتواجه الشركة القابضة للسياحة والفنادق تعثرًا ماديًا نتيجة توقف مصادر إيراداتها منذ مارس الماضي، مع توقف حركة السياحة والطيران بسبب تداعيات أزمة كورونا العالمية.

وتمتلك القابضة عددًا من الفنادق الكبرى بالقاهرة بينها فندق ماريوت الزمالك ونايل ريتز كارلتون، وتعتمد بشكل كبير على الشراكة مع القطاع الخاص لتطوير الفنادق.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.