مصر| “الأولى” على معهد الدعاة بالوادى الجديد “مجاهدة” عمرها 80 عامًا

قسم : أخبار

حصلت الحاجة نعيمة أحمد على المركز الأول بتقدير عام إمتياز، لأول دفعة تخرجت في معهد إعداد الدعاة بمدينة الخارجة الوادى الجديد، رغم تجاوزها الـ 80 عامًا .

الحاجة نعيمة حاصلة على أكثر من 4 شهادات دراسية متنوعة التخصصات وحفظت القرآن كاملا وما زالت تبحث عن فرصة للتعلم والاستفادة من التحصيل العلمى وتتمنى أن تنشر ما تعلمته من علوم دينية وفقهية وسطية للفتيات والسيدات.

وقالت نعيمة أحمد أنها أول من حصلت على الشهادة الثانوية العامة فى المحافظة من الفتيات في الوقت الذى لم يكن مسموحًا لهن باستكمال تعلميهن ورغم تزويجها فى سن مبكرة الا أنها اصرت على استكمال تعليمها وقررت الالتحاق بكلية الحقوق جامعة القاهرة وحصلت على الليسانس واستكملت الدراسات العليا ثم توقفت لتربية الأبناء.

وأضافت نعيمة أنها تحفظ القرآن كاملًا، كما إلتحقت أيضًا بمدرسة الخطوط العربية ستة سنوات وتخرجت من المدرسة باقتدار ثم التحقت بمعهد الوعظ التابع للجمعية الشرعية ودرست به 4 سنوات واختتمت مسيرتها بالالتحاق بمعهد إعداد الدعاة وحصدت المركز الاول رغم أن قبولها كان استثنائيًا لتجاوزها شرط السن.

وأكدت نعيمة أنها لا تنسى يوم أن كانت ذاهبة لإتمام اختبار الشهادة الاعدادية فى محافظة أسيوط وتعرضت لحادث انقلاب السيارة التى كانت تستقلها وتم نقلها للمستشفى ولكنها أصرت على عدم الدخول وذهبت لمقر الاختبار لاستكمال امتحاناتها رغم تعرضها للحادث.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *