الأردن| تواصل إضراب السائقون على التطبيقات الذكية لليوم الخامس

قسم : أخبار

يواصل نحو 3000 سائق على تطبيقات النقل الذكي، إضرابهم لليوم الخامس على التوالي، بعد اعتذار هيئة النقل البري عن التدخل بينهم وبين الشركات المشغلة.

يأتي إضراب السائقين احتجاجاً على نسبة اقتطاع الشركات من الطلب الواحد، التي وصلت إلى 30%، من ضمنها 4%  ضريبة حكومية، فضلاً عن عدم إشراكهم في الضمان الاجتماعي.

يقول لورنس الرفاعي، السائق المشارك في الإضراب، إن الشركات تعاملت مع العاملين فيها بشكل غير مقبول من خلال رفع نسبة الاقتطاع، إلى 25% من الطلب الواحد يضاف لها 4% كضريبة ومن 1 – 10% اقتطاع عن خطأ النظام.

وأوضح الرفاعي أن الاجتماع مع هيئة تنظيم النقل البري الخميس، لم يكن كما يأمل له السائقون، خاصة وأن الشركات نفسها لم تلتزم بأحد شروط الترخيص وهو إشراكهم في الضمان الاجتماعي، وهو ما يدعو لضرورة تدخل الهيئة.

وأشار إلى أن عدداً لا بأس به من العاملين لا يعتمدون على دخل آخر غير العمل في التطبيقات، ذلك لأن شركتي أوبر وكريم باتتا تشترطان للاستمرارية إجراء 1200 رحلة في السنة الواحدة.

لافتًا إلى استمرار الإضراب حتى الاستجابة إلى مطالبهم حيث يشارك فيه ما يقارب 3000 سائق من أصل 12 ألفاً يعملون في تطبيقي كريم وأوبر.

واجتمعت هيئة تنظيم النقل البري الخميس مع عدد من السائقين المضربين، للاستماع إلى مطالبهم إلا انها اعتذرت عن التدخل بينهم وبين الشركات المشغلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.