مصر| 140 جريمة عنف ضد النساء خلال الربع الأول من 2021

أصدرت مؤسسة إدراك للتنمية والمساواة التقرير ربع السنوي الأول لعام 2021 عن “معدلات جرائم العنف ضد النساء والفتيات في مصر” الصادر عن مرصد جرائم العنف القائم على النوع الاجتماعي ضد النساء والفتيات.

وذكر التقرير أن إجمالي جرائم العنف القائم على النوع الإجتماعي ضد النساء والفتيات بلغ 140 جريمة، فيما وصل إجمالي جرائم قتل النساء والفتيات بسبب العنف إلى 60 جريمة، في حين بلغت جرائم الشروع في القتل 10 جرائم.

كما ذكر التقرير أن إجمالي جرائم الانتحار لفتيات وسيدات 20 حالة، فيما بلغ إجمالي جرائم الضرب المبرح والتي ينتج عنه كسور أو عاهات مؤقته أو دائمة 6 جرائم، ووصلت جرائم الإغتصاب لـ 17 جريمة، ووقعت 14 جريمة تحرش جنسي فيما وقعت جريمتي ختان إناث.

وأشار التقرير إلى أن جرائم العنف الأسري وحدها بلغت 52 جريمة منهم 39 جريمة قتل، و 9 حالات شروع في قتل، و4 حالات ضرب مبرح”.

ونوه التقرير بأن الوقائع الواردة في التقرير ما هي إلا الجرائم المبلغ عنها رسميًا سواء حدثت أو تم الكشف عن الجريمة نفسها خلال عام 2021 والتي تمكنت باحثات المؤسسة من رصدها والاطلاع عليها من خلال الجرائد المصرية وبيانات المكتب الإعلامي للنيابة العامة والإدارية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *