“الغذاء العالمي” | 260 منظمة تدعو لتوفير 5.5 مليار دولار لمكافحة المجاعة

أعلن برنامج الغذاء العالمي أن 260 منظمة غير حكومية قد وقعوا خطابًا يدعو قادة العالم بشكل عاجل للاستجابة لمناشدة البرنامج الأممي ومنظمة الأغدية  (فاو) لتوفير 5.5 مليار دولار لمنع المجاعة في 2021.

وأفاد الخطاب الموقع بأن 26 ساعة فقط من الإنفاق العسكري تكفي لتغطية 5.5 مليار دولار اللازمة لمساعدة الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، ومنع دفع أكثر من 34 مليون شخص إلى حافة المجاعة هذا العام.

وأشار برنامج الغذاء العالمي إلى أنه وبعد مرور عام على تحذير الأمم المتحدة من (مجاعات ذات أبعاد تاريخية ) فقد قام المانحون الأغنياء بتمويل 5 % فقط من نداء الأمن الغذائي للأمم المتحدة البالغ 7.8 مليار دولار لعام 2021.

وأضاف المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي أن التمويل الإضافي البالغ 5.5 مليار دولار الذي دعا إليه مؤخرًا برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة يعادل أقل من 26 ساعة من 1.9 تريليون دولار التي تنفقها البلدان كل عام على الجيوش، مبينا أنه ومع ذلك ومع تزايد عدد الأشخاص الذين ينامون جوعى فإن الصراع يتزايد.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة كانت قد قدرت في نهاية العام 2020 أن ما يصل إلى 270 مليون شخص هم إما معرضون لخطر كبير أو يواجهون بالفعل مستويات حادة من الجوع، منوها إلى أن حوالى 174 مليون شخص في 58 دولة قد وصلوا بالفعل إلى هذا المستوى، محذرا فيرى من أن هؤلاء معرضون لخطر الموت بسبب سوء التغذية أو نقص الغذاء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *