البيئة تطالب اوراسكوم بـ 33.9 مليون دولار والشركة تتحفظ

قسم : أخبار

استقبلت شركة أوراسكوم لتنمية مصر وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة أوراسكوم للتنمية القابضة السويسرية خطابا من جهاز حماية شئون البيئة التابع لوزارة البيئة يطالب الشركة بتعويض بيئي يقدر بمبلغ 33.9 مليون دولار بشأن أعمال في مشروع الجونة .

من جانبها تحفظت شركة أوراسكوم للتنمية على طلب جهاز شئون البيئة و قالت في بيان أن الخطاب لم يتضمن أي تفاصيل عن الوقائع المنسوبة أو المستندات المؤيدة لتلك المطالبة كما لم تتم مواجهة الشركة بالأسس الفنية أو المحاسبية التي اتبعها الجهاز لتقدير المبلغ المطلوب تعويضة . كما أن الشركة قد تقدمت بطلب لجهاز شئون البيئة للاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بهذا التعويض حتى يتسنى للشركة دراسة الأمر من الناحية الفنية و القانونية و أضافت أن الجهاز لم يرد على الشركة حتى تاريخة لذا فإن الشركة ليس بمقدورها الإدلاء بأي معلومات إضافية عن هذا الموضوع في الوقت الحالي . و أكدت الشركة حرصها الكامل على الحفاظ على البيئة و التزامها بكافة القوانين و اللوائح البيئية في جميع مشاريعها حيث أن الجونة هي أول مدينة في أفريقيا والوطن العربي تحصل على جائزة “جلوابل جرين” التي تمنح من برنامج الأمم المتحدة لشئون البيئة للمدن التي تطبق أعلى معايير البيئة الدولية .

و أكدت أوراسكوم انها سوف تخاطب الجهات المعنية  في محاولة للتواصل معها لإتاحة معلومات كافية للتعرف على حقيقة الأمر وكيفية التعامل معه .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *