السكة الحديد تقترض 250 مليون يورو لتنفيذ مشروع

قسم : أخبار

 

طلبت السكة الحديد اقتراض 250 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي و الوكالة الفرنسية للتنمية و وافقو على توفير القرض لتنفيذ مشروع كهربة إشارات خط “طنطا – المنصورة- دمياط” و ازدواج الخط الحديدي ما بين المنصورة و دمياط.

و صرحت بعض المصادر أن المشروع يتضمن تطوير 119 كيلو مترا و تحويل 64 كيلو مترا إلى مسافة مزدوجة كما اوضحت أنه خلال أيام سيتم توقيع الأتفاق النهائي للقرض من الجهتين للبدء في إجراءات طرح الأعمال رسميا على الشركات المحلية و الأجنبية .

و أوضحت أن هدفهم إنهاء جميع الأعمال خلال عامين من بداية المشروع كما يعتبر هذا الخط من المسارات المهمة لسكان محافظات الوجة البحري فهناك إلحاح شديد لتطويرة في أقل فترة ممكنة.

و الهدف من المشروع هو زدواج وكهربة الخط المفرد بين المنصورة و دمياط وتحديث نظام الإشارات والاتصالات على خط “طنطا – المنصورة – دمياط” لتعزيز عوامل أمان مسير القطارات، وزيادة سعة الخط لاستيعاب الزيادة السكانية المتوقعة فى قطارات البضائع، والتوسع فى النقل من ميناء دمياط.

يذكر أن من بداية مارس 2017 أطلقت وزاة النقل برنامجا لتطوير السكة الحديد يتضمن عددا من المحاور من بينها توفير الوحدات المتحركة اللازمة لسد الفجوة بين عدد الركاب السنوى وعدد المقاعد المتاحة، ومن ثم تم شراء 1300 عربة سكة حديد جديدة من تحالف شركتى “ترانسماش هولدينج”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.