اتحاد العمال: يجري حاليا ضم الصيادين إلى منظومة التأمين الصحي والمعاشات

قسم : أخبار
صيادين

أعلن المهندس عيد مرسال رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي ونائب رئيس اتحاد عمال مصر ،أنه يتم حاليا إجراءات ضم الصيادين في مصر ،البالغ عددهم 5 ملايين صياد إلى نظام التأمين الصحي ،و تحت مظلة قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية.

وأضاف “مرسال” أن النقابة تعمل حاليا مع الجهات المسؤولة لإنشاء صندوق اجتماعي لرعاية الصيادين ،الذين يمثلون شريحة كبيرة في المجتمع المصري تماشيا مع مبادرة الرئيس السيسي “بر أمان” ، والتي تستهدف صغار الصيادين حيث أن هذه المبادرة تهدف إلى حماية العمال الغير منتظمة من ضمنهم الصيادين ، ليس فقط بتوفير مستلزمات الصيد ولكن بانضمامهم لمنظومة التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي.

و كانت النقابة قد طالبت في اجتماع سابق نظمته وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الوزيرة نيفين القباح بضرورة إدراج الصيادين ضمن منظومة التأمين الصحي و ضمهم تحت مظلة قانون المعاشات والتأمينات.

و بالرغم من إيجابية القرار ، فإننا نتسائل عن السبب الذي أخّر إدراج الصيادين المصريين طوال كل تلك الفترة ضمن منظومة التأمين الصحي والمعاشات خصوصاً أنهم يشاركون في أن ينتجوا لمصر من الثروة السمكية ما لا يقل عن 2 مليون طن سنوياً؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.