أبو قير للأسمدة تحقق 3.5 مليار جنيه أرباح في عام مالي واحد

قسم : تقارير

أظهرت نتائج أعمال شركة أبو قير للأسمدة و الصناعات الكيماوية تحقيق نمو بلغ 30.5% في صافي الربحية خلال العام المالي 2020/2021 .

كما أعلن بيان للشركة عن ارتفاع إيرادات النشاط الرئيسي لتقفز إلى 8.8 مليار جنية مقابل 7.9 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي و بنسبة نمو 12.15% .

وقفز صافي ربح أبو قير للأسمدة بعد الضريبة ليصل إلى 3.5 مليار جنية مقابل 2.7 مليار جنية خلال العام المالي السابق و بنسبة نمو 30.5% على أساس سنوي.

ويعود التحسن الملحوظ في نتائج الأعمال لتحسين كفاءة الشركة في المحافظة على استمرارية التشغيل مما أدى إلى زيادة كميات الإنتاج و المبيعات و خفض تكلفة التشغيل إضافة إلى ظروف السوق المواتية و التي يعكسها تحسن أسعار اليوريا و تزايد الطلب.

من جانبه عبر سعد أبو المعاطي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة عن فخره واعتزازه بهذه النتائج المميزة و التي تتحقق لأول مرة في تاريخ الشركة .

و قال أن هذا العام المالي يعد أفضل أعوام الشركة على الإطلاق من حيث مستوى حجم الإنتاج و المبيعات و قيمتها حيث تم ولأول مرة تحقيق طفرة في عدد أيام التشغيل و رفع الطاقة الإنتاجية للمصانع و خفض تكلفة التشغيل.

كما توقعت وحدات بحوث بنوك إستثمار محلية أداء ماليا قويا لشركة أبو قير للأسمدة خلال النصف الثاني من العام المالي الحالي بدعم حزمة من العوامل التحفيزية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *