صندوق مصر السيادي يستحوذ على 5% من شركة آمون للأدوية

قسم : أخبار

قال صندوق مصر السيادي إنه سوف يشارك بحصة 5% بحد أدنى في الاستحواذ على شركة آمون للأدوية التابعة لشركة ألترا ويلفير التي تكون ضمن مجموعة أبوظبي القابضة .

ورفض الصندوق الإدلاء بأي تفاصيل تتعلق بالعملية في الوقت الحالي.

كما أعلنت البورصة المصرية مؤخرا عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم شركة آمون للأدوية لعدد 271.77 مليون سهم تمثل 99.6% بقيمة إجمالية 10.27 مليار جنية من جانب شركة ألترا ويلفير ليمتيد.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت في يونيو الماضي على نشر إعلان عرض الشراء الإيجابي المقدم من شركة الترا ويلفير ليمتيد لنحو 272.11 سهم تمثل حتى نسبة 100% من أسهم رأس مال شركة آمون للأدوية بسعر 37.8 جنية للسهم الواحد طبقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون رقم 95 لسنة 1992.

كما تولت برايم كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات مهام المستشار المالي للعرض بينما تولت المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية بمهام سمسار العرض و ايضا تولى مكتب بسيوني وحناوي للاستشارات القانونية و المحاماة مهام المستشار القانوني للصفقة.

جدير بالذكر أنه في عام 2019 أعلن عن تأسيس منصة استثمارية استراتيجية مشتركة قيمتها 20 مليار دولار للاستثمار المشترك عبر شركة أبو ظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادي.

و تعتبر شركة آمون للأدوية واحدة من أكبر الشركات الأجنبية العاملة في السوق المصرية في عدد المستحضرات و المبيعات السنوية و كانت تابعة لشركة باوش للصحة الكندية و تنتج الشركة عددا من الأدوية للأمراض الحادة و المزمنة مثل “هاي بيوتك” و “أنتينال” و”ألفينترن” .

Leave a Reply

Your email address will not be published.