نصرالله: سنستقبل شحنة مازوت إيرانية خلال ساعات

قسم : أخبار

قال الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله إن شحنة وقود ستبحر من إيران إلى لبنان خلال ساعات و ستعقبها المزيد من الشحنات محذرا الولايات المتحدة و إسرائيل من أن السفينة ستكون بأرضا لبنانية فور تحركها.

كما أضاف أن المزيد من السفن ستصل تباعا لمساعدة اللبنانيين الذين يعانون من نقص كبير في الوقود بسبب الانهيار المالي المستمر منذ عامين.

وقال نصر الله “نحن نعرف أن ما يجري في بلدنا وعلى بلدنا هي حرب اقتصادية لإخضاع اللبنانيين ولفرض خيارات عليهم تخدم مصالح إسرائيل، فيما يعني ترسيم الحدود البحرية، فيما يعني اقتسام الثروة النفطية في البحر… نعرف أن الإدارة الأمريكية هي التي تدير هذه الحرب”.

وقال نصر الله في خطاب بثه التلفزيون بمناسبة يوم عاشوراء “لا نريد الدخول في تحد مع أي شخص، لا نريد أن نتورط في مشكلة مع أحد. نريد مساعدة شعبنا”.

كما وجة نصر الله رسالة تحذير للأمريكيين والإسرائيليين قائلا “منذ اللحظة الأولى التي ستبحر فيها السفينة الإيرانية سنعتبرها أرضا لبنانية”.

و لم يذكر نصر الله أين و متى ستصل السفينة قائلا إن ذلك سيناقش فور وصولها البحر المتوسط.

جدير بالذكر أن في أبريل الماضي كشف كبار من المطلعين على خطة حزب الله على إن نصر الله كان يجهز مساحة لتخزين الوقود في سوريا في إطار جهوده للتعامل مع الأزمة المالية في لبنان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *