النقل: إستبعاد 190 موظفا إخوانيا بالسكة الحديد من مواقع التشغيل و المواقع المؤثرة

قسم : أخبار

قال نائب رئيس هيئة السكة الحديد لهيئة شؤون الموارد البشرية الدكتور محمد حسين إن ” الهيئة بدأت حملة تطهير من العناصر الإرهابية و الإثارية وأنه تم استبعاد 190 موظفًا من المنتمين لجماعة الإخوان، ويعملون بوظائف التشغيل بالسكة الحديد وعدد من المواقع المؤثرة، مؤكدًا أنه تم تحويلهم إلى أعمال ووظائف أخرى بعيد عن التشغيل”.

كما أوضح أنه لديه توجيهات بسرعة حصر الموظفين التابعين لجماعة الإخوان و تحويلهم إلى وظائف أخرى و هذه التوجيهات من قبل وزير النقل كامل الوزير.

يذكر أن مجلس النواب كان قد وافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1973 بشأن الفصل بغير الطريق التأديبي و هذا القانون يستهدف فصل الموظفين الإخوان و العناصر الإرهابية من الجهاز الإداري للدولة وإحالته إلى مجلس الدولة.

و كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد صدق على هذا القانون رقم 135 لسنة 2021 بشأن فصل الموظفين الحكوميين بغير الطريق التأديبي حيث قيل أن هذا القانون يهدف إلى تطهير المؤسسات من ما أطلقوا عليه” الخلايا الإخوانية في القطاعات الحكومية ” والتي قيل أنها انتشرت في القطاعات خلال فترة حكم الإخوان.

جدير بالذكر أن صدور القانون تبعه بعض التخوفات من استغلاله عن طريق إلصاق تهمة الإرهاب بموظفي القطاعات الحكومية بدون دليل ملموس علي صحة الادعاء

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *