الوكالة الأمريكية : قوات تيجراي تنهب مستودعات الإغاثة في إثيوبيا

قسم : أخبار

قال مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إثيوبيا إن قوات منطقة تيجراي الإثيوبية قامت بنهب مستودعات الإغاثة الخاصة بوكالته التابعة للحكومة الأمريكية في منطقة أمهرة الإثيوبية.

و اشتعلت الحرب بين القوات الإثيوبية و الجبهة الشعبية لتحرير منطقة تيجراي الجبلية في نوفمبر الماضي لتحرير تيجراي التي تسيطر على المنطقة و أدت هذه الحرب إلى مقتل الآلاف و التسبب في أزمة إنسانية.

و بعد استعادة الجبهة الشعبية السيطرة على معظم منطقة تيجراي دخلت القوات منطقتي عفار و أمهرة و شردت مئات الآلاف من بيوتهم.

و قال شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إثيوبيا “لدينا دليل على أن العديد من مستودعاتنا نُهبت وأُفرغت تماما في المنطقتين، لا سيما في أمهرة، حيث دخل جنود الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي .. أعتقد أن الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي انتهازية جدا”.

و حذرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى أن ما يصل إلى 900 ألف شخص في تيجراي يعانون بالفعل أوضاع المجاعة، بينما هناك 5 ملايين آخرين في حاجة ماسة لمساعدات إنسانية.

كما أوضح شون جونز “أن هذه أول مرة خلال الحرب المستعرة منذ 9 أشهر ينفد الطعام من موظفي الإغاثة الذين يوزعونه على ملايين الجوعى” موجها اللوم للحكومة التي تقيد تنقلهم.

جدير بالذكر أن قوات تيجراي والحكومة الاتحادية معتادون على تبادل الاتهامات بتعطيل تدفق مواد الإغاثة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *