هل تنجح شركة الإسكندرية للزيوت والصابون في زيادة منتجاتها في السوق الأفريقية؟

قسم : أخبار

كشف المهندس محمود دويدار العضو المنتدب الفنى لشركة الأسكندرية للزيوت والصابون عن الاتفاق مع جنوب السودان لتصدير زيوت و منظفات و يتم حاليا بحث الكميات المقرر تصديرها كما تم الاتفاق مع بوروندي على تصدير 200 طن زيت عباد خلال الفترة القادمة .

و جاء هذا الاتفاق بهدف زيادة منتجات مصر من الزيت و المنظفات و الصابون بالأسواق الأفريقية خلال الفترة القادمة و تعد هذه الشركة إحدى الشركات التابعة لوزارة التموين المصرية.

و أكد دويدار على أنه تم تصدير أول شحنة زيت صويا إلى دولة لبنان بكمية 200 طن، وذلك بداية شهر سبتمبر الجارى، كما أنه يتم تصدير منظفات وصابون إلى دول سوريا ولبنان والعراق وتركيا بمعدل يتراوح من 350 إلى 400 طن شهرياً.

و نفى دويدار وجود أي عجز في كافة احتياجات البطاقات التموينية من الزيوت على قائمة السلع التموينية حيث يتوفر زنة 1 لتر بسعر 21 جنيها، وزنة 800 مللى بسعر 17 جنيها.

وأشار دويدار إلى أنه يتم إنتاج نحو 15 ألف طن زيوت شهريا، منها 13 ألف طن شهرياً لصالح المنظومة التموينية، و 2000 طن الأخرى يتم توجيهها للسوق الحرة والتصدير.

و أوضح العضو المنتدب الفني لشركة الإسكندرية أن الطاقة التخزينية من الزيوت المحلية و المستوردة تبلغ 24 ألف طن كما يتم تكريرها بشكل دائم حتى تتوافق مع احتياجات المواطن المصري.

إذا هل تنجح شركة الإسكندرية باكتساح السوق الأفريقية بمنتجاتها من الزيوت و الصابون و المنظفات؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *