رئيس الوزراء: مياه الشرب تصل إلى 98.5% من السكان و الـ1.5% المتبقيين من المناطق النائية

قسم : أخبار

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن مياه الشرب وصلت حاليا لـ 98.5% من السكان في مصر أما بالنسبة إلى النسبة المتبقية فإنه ليس من المناسب توفير مياه شرب لديهم حيث تعد هذه الأماكن من المناطق النائية كما لديها وسائل أخرى لجلب مياه الشرب لها.

و قال مدبولي إن الحكومة تسعى حاليا لتوصيل مياه الشرب خصوصا للمناطق الحضرية و الريفية و يتم العمل على الانتهاء من شبكات الصرف الصحي حيث أن نسبة تغطية الشبكات ارتفعت من 11% إلى 38% في سنوات قليلة و من المرجح أن ترتفع بنسبة أكبر عقب تنفيذ مشروع حياة كريمة.

كما قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في إبريل الماضي إنه يتم إنشاء 571 مشروعاً لمياه الشرب، والصرف الصحي بتكلفة 63.3 مليار جنيه.

و من المقرر أن ينتهي تنفيذ المحطات في أواخر يونيو عام 2022 وذلك بخلاف 76 محطة قائمة لتحلية مياه البحر، بطاقة إجمالية 831.69 ألف متر مكعب في اليوم، بمحافظات (شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر – مطروح – الإسماعيلية – السويس)، ليصبح إجمالى محطات التحلية 90 محطة بطاقة إجمالية 1.307.69 مليون م3/يوم.

فهل تنجح الحكومة في توصيل مياه الشرب بكميات مناسبة لجميع المواطنين ؟ و متى يتم الانتهاء من شبكات الصرف الصحي في محافظات الجمهورية ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.