إعادة تعيين مجلسي إدارة للشركتين القابضتين للتشييد و الصناعات الكيمياوية

قسم : أخبار

قالت وزارة قطاع الأعمال العام في بيان إجراء تعديلات قانون قطاع الأعمال بالفصل بين منصبي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب و قررت الوزارة إعادة تشكيل مجلسي إدارة الشركتين القابضتين للتشييد و التعمير و الصناعات الكيمياوية.

و أوضح البيان عن اعتماد الجمعية العامة للشركة القابضة للتشييد والتعمير برئاسة هشام توفيق وزير قطاع الأعمال بتكليف المهندس فتح الله فوزي للقيام برئاسة مجلس الإدارة الغير تنفيذي لحين انتهاء الإجراءات اللازمة في هذا الشأن و تعيين المهندس هشام أنور أبو العطا العضو المنتدب التنفيذي لمدة 3 أعوام .

و أشار البيان على خبرة المهندس فتح الله فوزي الكبيرة و المعرفة الفنية في مجال التطوير والاستثمار العقاري لمدة 40 عاما حيث شغل فتح الله العديد من مجالس الأعمال بالإضافة إلى تأسيس عدد من شركات التطوير العقاري.

أما بالنسبة للشركة القابضة للصناعات الكيمياوية فقد تم تكليف الكيميائي محمد زكريا محيي الدين للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة “غير تنفيذي”، وعماد الدين مصطفى خالد للقيام بأعمال العضو المنتدب التنفيذي، وذلك لحين الانتهاء من الإجراءات اللازمة في هذا الشأن لمدة 3 سنوات ايضا.

و أوضح البيان إمكانيات الكيميائي محمد زكريا محيي الدين حيث حصل على ماجستير في الهندسة الكيميائية من جامعة ميتشيجن بالولايات المتحدة الأمريكية وبكالوريوس في الكيمياء من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعمل رئيسا لمجالس إدارات شركات الكابلات الكهربائية المصرية، والجيزة باور للصناعة، والأهلية للصناعات الكيماوية، والدولية للتجارة والتسويق.

يذكر أن تعديلات قانون قطاع الأعمال العام الصادرة بالقانون رقم 185 لسنة 2020، شملت بنودا جديدة تخص تشكيل مجالس الإدارات منها الفصل بين منصبي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، ومراعاة قواعد التمثيل النسبي، ووجود أعضاء مستقلين من ذوي الخبرة، وتمثيل العاملين، مع التزام الشركات بقواعد الحوكمة والإدارة الرشيدة.

إذا هل يحقق مجلس الإدارة الجديد لكل من الشركة القابضة للتشييد و التعمير و شركة الصناعات الكيمياوية نجاحا ملحوظا في ظل هذه الخبرات و الإمكانيات التي تم الإعلان عنها ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *