عمال التربية يدخلون في اعتصام مفتوح بولاية تطاوين في تونس

قسم : أخبار, عمالية

 دخل عدد من عمال ” التربية” – وهو اسم وزارة التربية و التعليم في تونس – ، بولاية تطاوين في اعتصام مفتوح داخل مقر المندوبية الجهوية للتربية مع مقاطعة العمل إلى حين تلبية مطالبهم .

جاء الاعتصام بدعوة من الفرع الجهوي الجامعي،و قد أكد كاتب عام الفرع الجامعي لعمال التربية بتطاوين ” عبدالناصر ويبة”  لـ ”  إذاعة موزاييك إف إم ” أن المطالب تتمثل في تنفيذ المذكرة الصادرة عن وزارة التربية الخاصة بصرف منح العودة المدرسية على غرار بقية الولايات لمساعدة العمال على مجابهة مصاريف أبنائهم علماً وأنه قد تم الاتفاق على صرف 50 د عن كل تلميذ يدرس في الابتدائي و 80د عن كل تلميذ يدرس في الثانوي.

في المقابل أكد المندوب الجهوي للتربية بتطاوين ” علي المسعدي”  لـ ”  إذاعة موزاييك إف إم  ”  أنه لم تصل مذكرة تفيد بالترفيع في قيمة المنح و بناء على ذلك تم إعداد تواصيل للعمال  و الإداريين بقيمة  30دينار  للتلميذ بالابتدائي و 50 دينار  لكل تلميذ بالثانوي و قد تسلم الإداريون منحهم فيما رفض العمال  ذلك و شدد المندوب على تمكين العمال  من بقية المبلغ في صورة إقرار الوزارة للزيادة.

جاء هذا بعد أيام من استعجال النقابة الوطنية لعمال التربية السلطات العمومية بتقديم زيادة في الأجور وفي الأجر الأدنى المضمون والرفع من قيمة النقطة الاستدلالية التي مازالت تقدر بـ (45 دينارا) منذ سنوات، لتغطية الزيادات المتتالية والكبيرة في المواد الاستهلاكية، مع ضرورة مراجعة المنح لفائدة العمال ضعيفي الدخل.

و لا يعد اعتصام عمال التربية في تطاوين هو الأول حيث أنه قد تكرر احتجاجهم من قبل لاسترداد حقوق أخرى مما يدل على وعيهم بقيمة النشاط العمالي في تحسين دخولهم و أوضاعهم المعيشية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *