هل سيكون هناك قانون ملزم بمكافأة لائقة للمحامين المتدربين بعد تصريحات نقيب المحامين ؟

قسم : أخبار, عمالية
نقيب المحامين

انتقد نقيب المحامين رجائي عطية ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، المكافأة التي يقررها قانون المحامين لشباب المحامين المتمرنين بالمكاتب، واصفًا إياها بالهزيلة التي تحتاج إلى إعادة النظر، والتي لم ينظر اليها أحد من المجالس المتعاقبة منذ صدور القانون الساري.

وقال نقيب المحامين في منشور له عبر صفحة ” نقابة المحامين المصرية ” على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «آن الأوان لإعادة النظر في المكافأة الهزيلة التي يقررها قانون المحاماة لشباب المحامين المتمرنين بالمكاتب والتي لم ينظر اليها أحد من المجالس المتعاقبة منذ صدور قانون المحاماة الساري».

تفاعل مع منشور نقيب المحامين بخصوص مكافأة المحامين المتدربين العديد من المتابعين حيث وصلت التفاعلات لأكثر من ثلاثة آلاف في غضون يوم واحد ، كما عبر العديد عن تأييدهم لهذا المقترح و كان من بينهم :

– مسعد غنيم : علق قائلاً : ( كذلك يجب أن يشمل مشروع العلاج المحامي جدول عام على الأقل بداية من العام الثاني للقيد ).

– Dod Zaky : علق مستنكراً عدم معرفته بوجود مكآفأة حيث قال : ( ده ايه بجد، والله اول مرة اعرف ان الكلام ده موجود اساسا،،
أنا بتدرب بقالى فترة ولا باخد مرتب عن مرتب ولا مكاافاة المتمرن دى،
شائع ان المتمرن حتى المقيد بالنقابة بفترة تدريبه مش ليه مرتب ولا حتى بياخد فلوس مواصلات مشواير الشغل) .

– أحمد سليمان الذي قال ( يا ريت أصلاً فيه مكافآت هزلية ) و يقصد بذلك على الأرجح بأن العديد من المحامين يعملون بالمجان في مكاتب المحامين الكبار أثناء فترة تدريبهم .

تعليقات المتابعبن على منشور نقيب المحامين

فيما عقد مجلس نقابة المحامين، مساء الخميس، اجتماعًا بناءً على دعوة نقيب المحامين رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، بمقره بمبنى النقابة؛ لبحث آلية احتساب قيمة المعاش للمحامين.

وأعلن نقيب المحامين عن موافقة الأغلبية على قرار النقيب، واتفاق المجلس على مراعاة انعقاد جلسات مجلس النقابة دوريًا في ضوء ما ورد بقانون المحاماة.

كما أصدر الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب قراراً، بإنشاء قسم مواز للجان القبول والجداول يخصص لمتابعة الاشتغال بالمهنة وأدلة الاشتغال.

فهل ينجح نقيب المحامين في تحسين الأوضاع المعيشية و المهنية للعاملين بالمحاماة ؟ و هل يمكن أن نرى بالأيام المقبلة قانوناً ينص على إلزامية تقديم راتب شهري لائق لكل المحامين العاملين بالمكاتب – تحت التدريب – ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.