وزيرة الصناعة المصرية تناقش خطط شركة أمريكية للملابس لبدء المشروعات بمصر

قسم : أخبار

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة اجتماعا مع كينيد ويليامز نائب رئيس شركة PVH الأمريكية لشؤون أفريقيا و الشرق الأوسط لمناقشة خطط الشركة في الاستثمار بالسوق المصري في مجال الملابس الجاهزة مشيرة إلى حرص الوزارة على تقديم الدعم الكامل للشركات الأجنبية لتحويل مصر إلى مركز صناعي في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا.

و أكدت جامع على استعداد الوزارة في توفير الاحتياجات اللازمة للشركة لبدء مشروعاتها بالسوق المصرية بالتعاون مع الجهات المعنية و تخصيص مساحات من الأراضي لتلبية الاحتياجات التصنيعية للشركة.

وذكرت جامع أن مصر تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها لتكون مركزاً لتصنيع وتصدير الملابس الجاهزة للعديد من دول العالم وعلى رأسها البيئة الاستثمارية المواتية والاستقرار والعمالة المدربة والمجمعات والمناطق الصناعية المؤهلة والمنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

و قالت جامع إن الوزارة تسعى لبناء خطة طموحة لزيادة الصادرات المصرية للسوق الأمريكي في إطار اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة من مليار دولار إلى نحو 5 مليارات دولار سنوياً.

كما أوضح كينيد ويليامز نائب رئيس شركة PVH الأمريكية لشؤون أفريقيا والشرق الأوسط، أن الشركة تعد من الشركات العالمية وثاني أكبر شركة للملابس الجاهزة في الولايات المتحدة الأمريكية بحجم مبيعات سنوية يبلغ 10 مليارات دولار و تمتلك عدداً من أبرز العلامات التجارية العالمية في مجال الملابس الجاهزة وتستورد جزءًا من منتجاتها من مصر.

إذا هل تنجح مصر في أن تصبح مركزا صناعيا في الشرق الأوسط و أفريقيا ؟ و هل تحقق مبتغاها من زيادة صادراتها للسوق الأمريكي ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *