وزير النقل : أول قطار ضمن صفقة القطارات المبرمة مع شركة تالجو الإسبانية يصل منتصف ديسمبر المقبل

قسم : أخبار

قال وزير النقل كامل الوزير إنه تم الاتفاق مع شركة تالجو الإسبانية على تصنيع 6 قطارات مكيفة جديدة وفقا للعقد المبرم بين الطرفين بإجمالي تكلفة 157 مليون يورو شاملة الصيانة و قطع الغيار و من المقرر أن يصل أول قطار منتصف ديسمبر المقبل.

يأتي ذلك خلال زيارة وزير النقل لمصانع شركة تالجو في شمال إسبانيا و كان في استقبالة جونزالو فيرنانديز العضو المنتدب لشركة تالجو.

و أكدت شركة تالجو الإسبانية على أن القطار الأول على وشك نهاية تصنيعة بينما القطار الثاني في مرحلة التجميع و يجري حاليا تجميع هياكل عربات القطارين الثالث والرابع.

و تفقد وزير النقل القطارات المتعاقد عليها في كل مراحل التصنيع و أكد على أن هذه الصفقة تأتي ضمن الخطة الشاملة لوزارة النقل لتطوير العربات و القطارات بهيئة السكة الحديد مشيرا إلى تعاقد الوزارة مع التحالف المجري الروسي لتوريد 1300 عربة جديدة للركاب .

و أضاف الوزير أن قطارات تالجو تعمل في العديد من الدول المتقدمة مثل إسبانيا و الولايات المتحدة و تتميز هذه القطارات أن تصميمها يعطي للقطارات ثباتا أثناء المسير بسرعة في المنحنيات، مما يساعدها على تقليل زمن الرحلة، بالإضافة إلى تمتعها بسرعات تشغيلية عالية تصل إلى160 كم/ ساعة، كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حالياً في معظم قطارات أوروبا والعالم، مما يقلل من وزن القطار، وبالتالي توفير الوقود المستهلك في الرحلة، كما أنه مقاوم للصدأ وبالتالي لا يتآكل من المياه المستخدمة في نظافة القطارات وصيانتها .

و أكد على أن القطارات الجديدة ستوفر مستوى عالي من الرفاهية و الأمان للركاب كما سيتم تزويدها بنظام فيديو لعرض الأفلام والتعليمات من خلال شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية في عربات الدرجة الثانية، بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.