36% نسبة ارتفاع إيرادات الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل خلال العام المالي الماضي

قسم : تقارير

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية و رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل إن الوضع المالي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل قوي و صلب حيث ارتفعت إيرادات الهيئة بنسبة 36% خلال العام المالي الماضي كما ارتفعت عوائد الاستثمار بنسبة 129% خلال العام المالي الماضي.

و أضاف معيط أن الهيئة يمكنها التوسع تدريجيا لنشر منظومة التأمين الصحي الشامل في جميع المحافظات وهو ما يتوافق مع التوجيهات الرئاسية بضغط الجدول الزمني و تسريع العمل بهذا المشروع القومي.

وأشار معيط إلى أن الخزانة العامة للدولة تحملت 39.3 مليون جنيه قيمة اشتراكات غير القادرين بمنظومة التأمين الصحي الشامل خلال العام المالي الماضي، بزيادة 494%، وذلك في إطار الحرص على توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، مضيفا أنه تم سداد 988 مليون جنيه لهيئة الرعاية الصحية، قيمة الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين بمحافظة بورسعيد.

و أكد الوزير على أنه تم تحديث أسعار الخدمات الطبية للمرة الثالثة لضمان الجودة ومواكبة أسعار السوق.

و قال المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، حسام صادق إن قائمة الخدمات الطبية يتم العمل على تحديثها دائما وفقا إلى أحدث ما وصل إليه العلم و توفرت آلياته في المؤسسات التي تقدم الخدمات الطبية في مصر.

وأضاف، أن الهيئة لديها حتى الآن أكثر من 2850 خدمة طبية بين تدخل جراحة ، وتحاليل، وأشعة، وعلاج أورام، وزراعة أعضاء، وأجهزة تعويضية، ومُعينات بصرية وسمعية، وعلاج اسنان، وتغذية علاجية وتكميلية، وغيرها، تغطي مختلف الأمراض.

كما أشار صادق إلى التعاون حاليا مع وزارة التضامن الاجتماعي لكي يتم تدريب 3 آلاف رائدة اجتماعية للتوعية بأهمية التأمين الصحي الشامل ببورسعيد و الأقصر الذي يعمل على توفير سبل الرعاية والخدمات الصحية لجميع المواطنين وذلك لتشجيع المواطنين على التسجيل في المنظومة الجديدة .

إذا هل تقدم الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل جودة ممتازة في الخدمات الطبية للمواطنين ؟ و بماذا تعود هذه الإيرادات على المواطن المصري؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.