هل تنجح مصر في تحقيق التكامل الاقتصادي من خلال إنشاء خط ملاحي بين بحيرة فيكتوريا و البحر المتوسط ؟

قسم : تقارير

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبد العاطي بإنشاء خط ملاحي بين بحيرة فيكتوريا و البحر المتوسط لتحقيق التكامل الاقتصادي في حوض النيل وهذا في إطار المبادرة الرئاسية لتنمية البنية التحتية بإفريقيا.

و أكد عبد العاطي أن مصر تجري تنفيذ هذا المشروع لإنعاش اقتصادها من خلال التبادل التجاري و السياحي و نقل البضائع والأفراد بوسيلة نقل رخيصة وآمنة.

و قال عبد العاطي إن ‏”مصر تلعب دوراً رائداً ‏وفعالا على الصعيدين الإقليمي والدولي من خلال مشاركتها الفعَّالة في أنشطة كافة المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالمياه، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط”.

و جاءت هذه المشاركة الفعالة بهدف تبادل الرؤى و الاستفادة من الخبرات الدولية و إيصال الرسائل المصرية المهمة للمجمتع الدولي خصوصا في قضايا المياه المشتركة و توضيح صورة مصر بأنها لازالت حريصة علي تحقيق التنمية بدول حوض النيل .

و أكد على أن التعاون المشترك في مجال المياه يعد من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية بالرغم من المشاكل الاقتصادية التي تواجهها الدولة.

كما تحرص مصر في توفير الدعم الفني لدول حوض النيل من خلال مشروعاتها التنموية كحفر آبار المياه الجوفية وإزالة الحشائش من المجاري المائية و غيرها من المشاريع التي تعود بالنفع على دول حوض النيل.

إذا هل تنجح مصر في تحقيق التكامل الاقتصادي من خلال إنشاء خط ملاحي بين بحيرة فيكتوريا و البحر المتوسط ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *