وزير الإتصالات: 400 مليون دولار زيادة في صادرات مصر الرقمية العام الماضي

قسم : أخبار

قال المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد القطاع الأكثر نموا بين قطاعات الدولة على مدار العامين الماضيين بنسبة نمو تبلغ 16%.

و أشار طلعت إلى أن الصادرات الرقمية زادت هذا العام إلى 4.5 مليار دولار خلال 2020-2021 مقابل 4.1 مليار دولار من عام 2019-2020 بزيادة قدرها 400 مليون دولار بالرغم من تداعيات فيروس كورونا.

و أرجع طلعت هذا إلى رعاية و اهتمام الوزارة بالشركات الناشئة لخلق فرص عمل مشيرا إلى أن استراتيجية دعم الشركات تعتمد على محورين هما رعاية الإبداع و محور التنمية البشرية و خلق كوادر متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

يأتي ذلك في إطار مشاركة وزير الاتصالات في أعمال النسخة السابعة من قمة “تكني للتكنولوجيا و إدارة الأعمال” التي تستمر على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر 2021.

و تهدف قمة “تكني للتكنولوجيا و إدارة الأعمال” إلى تعزيز و تنمية ريادة الأعمال التكنولوجية في مصر و منطقة الشرق الأوسط و الأورومتوسطية من خلال عرض تكنولوجيات مختلفة و سبل تطبيقها في كل صناعة من الصناعات. و تستضيف مصر هذه القمة للمرة السابعة على التوالي بناءا على دور مصر المحوري وبناء على النجاحات التي حققها رواد الأعمال المصريون.

إذا بماذا تعود هذه الزيادة على العاملين بالهيئة ؟ و هل تنجح الهيئة في خلق كوادر متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات و خلق فرص عمل حقيقية ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *