وزير البترول المصري: سيتم الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لمد الغاز الطبيعي إلى لبنان خلال الأسابيع القادمة

قسم : أخبار

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا إن المباحثات مع الجانب اللبناني ناجحة و مثمرة لوضع خارطة طريق لإمداد لبنان بالغاز المصري و يتم حاليا إنهاء الإجراءات اللازمة لمد الغاز الطبيعي إلى لبنان خلال الأسابيع القادمة.

و جاء ذلك في إطار المباحثات المشتركة التي كانت في القاهرة لمدة يومين مع وزير الطاقة والمياه اللبناني الدكتور وليد فياض و المسؤولين التنفيذيين من الجانبين.

وأضاف الملا أن المحادثات تضمنت كل الجوانب الفنية و التجارية والتعاقدية و آلية التوريد بالإضافة إلى ميعاد التنسيق مع الدول الشقيقة الأردن و سوريا لاستكمال الإجراءات و مرور الغاز المصري عبر أراضيها ليصل إلى لبنان.

و أكد الملا على أن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي حرص على مقابلة الوزير اللبناني لتأكيده على رغبة مصر في مساعدة لبنان الشقيقة بالإضافة إلى زيارة الوزير اللبناني عددا من قطاعات البترول والغاز.

و من جانب آخر قال الوزير اللبناني الدكتور وليد فياض إن المحادثات مع الجانب المصري كانت مثمرة حيث تم بحث الآليات والإجراءات السريعة التي سيتم اتخاذها خلال الفترة القادمة بالإضافة إلى إمكانية توريد كميات إضافية من الغاز سواء على المدى القصير أو البعيد. و أوضح فياض أن هذا التعاون سيعمل على تحسين قطاع الطاقة اللبناني و استعادة الاستدامة المالية بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة حيث يتميز الغاز الطبيعي بعدم إضرار البيئة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *