السيسي يؤكد على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني لتنظيم عملية تشغيل و ملء سد النهضة

قسم : أخبار

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم ينظم عملية ملء و تشغيل سد النهضة بالاستناد إلى قواعد القانون الدولي و مخرجات مجلس الأمن في هذا الأمر لتعزيز الاستقرار بالمنطقة و فتح أفق التعاون بين دول حوض النيل .

و قال السيسي إن لقاءة مع سلفا كير شهد مناقشة جميع النواحي لموضوعات مياه النيل والتنسيق المستمر بين البلدين.

و أضاف السيسي أنه تم مناقشة سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المستويات السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية و الأمنية حيث شهد الطرفين زخما بعلاقات التعاون في شتى المجالات خلال الفترة الماضية.

و أوضح أنه تم تناول عدد من القضايا الإقليمية و الدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك و أهمها التطورات القائمة في منطقة شرق إفريقيا و القرن الإفريقي و كيفية احتواء نتائجها على باقي دول المنطقة.

و أكد على “استمرار التنسيق المشترك بما يحقق أمن و استقرار المنطقة والحفاظ على مصالح شعوب الإقليم في إطار من المسؤولية والمصلحة المشتركة”.

إذا إلى متى يستمر تجديد الدعاوي المقدمة من مصر التي لا تستجيب لها إثيوبيا بعقد اتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل سد النهضة ؟ و متى تنتهي تلك الأزمة التي تواجه نهر النيل الذي يعد شريان الحياة في مصر ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.