الإنتهاء من صرف رواتب أغسطس و يوليو لعمال يونيفرسال مع وثائق الاتفاقية

قسم : أخبار, عمالية
عمال شركة يونيفرسال

بعدما تظاهر 3000 عامل تقريبًا لتأخر صرف مستحقاتهم لعدة أشهر متضمنة الرواتب والحوافز وبدلات الطبيعة،و بعدما عقدت مجموعات شركات يونيفرسال اتفاقية مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات المعدنية والهندسية؛ لتسوية حقوق العاملين بالشركة ومستحقاتهم المتأخرة، تم يوم أمس الثلاثاء صرف الباقي من مرتبات شهر يوليو لباقي العاملين الإداريين والفنيين في يونيفرسال ، بعدما صرف لهم مستحقاتهم عن شهر أغسطس .

و جاءت الوثائق المشتملة على بنود الاتفاقية – و التي نشرتها جريدة القاهرة 24 – كالتالي :

أما بالنسبة لشهر سبتمبر فسيتم تجزئته على نصفين الدفعة الأولى من المقرر صرفها يوم 20 نوفمبر، أما الدفعة الثانية بتم صرفها يوم 25 ديسمبر.

وبعد توقيع الاتفاقية، أكد العاملون رضائهم التام وذلك بعدما وعدهم الوزير والنقيب بكافة سبل الدعم لعمال مصنع يونيفرسال، طالبًا منهم إنشاء لجنة نقابية داخل المصنع ليدافعوا عن حقوق العاملين في أي موقف كان.

وأكد الوزير والنقيب معًا ترحيبهما بأي عامل من عمال يونيفرسال إيمانًا منهم بدور الصناعة ومكانة العامل في تسيير العجلة الإنتاجية.
كما عاود العاملون العمل من يوم الأحد 10 أكتوبر داخل مجموعة شركات يونيفرسال بكامل طاقتها الإنتاجية.

فهل انتصار عمال يونيفرسال سيلهم جميع عمال مصر في الثبات على نضالهم العمالي لاسترداد حقوقهم المهدرة متى ما أخرت عليهم الشركات دفع أجورهم في مواعيدها؟

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *